أخبار

مسكن / أخبار / أهمية الستائر الطبية

أهمية الستائر الطبية

               
Update:2023-03-29 16:23:10 Wednesday
Summary: أكثر من مجرد ستارة للخصوصية ، ستائر طبية لها دور حيوي في حماية المرضى من العدوى. باستخدام نسيج عالي الجودة ، توفر ستائر مقصورة المستشفى الخصوصية والحماية من الملوثات للمساعدة في الوقاية من أمراض مثل التهابات المسالك الب......
أكثر من مجرد ستارة للخصوصية ، ستائر طبية لها دور حيوي في حماية المرضى من العدوى. باستخدام نسيج عالي الجودة ، توفر ستائر مقصورة المستشفى الخصوصية والحماية من الملوثات للمساعدة في الوقاية من أمراض مثل التهابات المسالك البولية وأمراض الجهاز التنفسي.
تستخدم الستائر الطبية في المستشفيات وبرامج التمريض وعيادات غسيل الكلى ، والعديد من المرافق الطبية الأخرى التي تتطلب خصوصية المريض وبيئة خالية من الجراثيم. يتم استخدامها أيضًا في البحث ، والذي لا يمكن إجراؤه بنجاح إلا إذا لم يكن هناك خطر انتقال التلوث بين العينات.
يمكن أن يختلف العبء البكتيري على ستائر المستشفى اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على وتيرة التغيير وتنظيفها. تقوم بعض المستشفيات بتغييرها وتنظيفها مرة واحدة شهريًا بينما يقوم البعض الآخر بتغييرها وتنظيفها أربع مرات في السنة أو أكثر.
يعد استخدام ستائر التقسيم التي تستخدم لمرة واحدة خيارًا جذابًا للعديد من مقدمي الرعاية الصحية لأنه يقلل من الوقت الذي يقضيه طاقم المستشفى في تثبيت وإزالة وتنظيف الستائر القماشية. ستائر المستشفى التي تستخدم لمرة واحدة مصنوعة من مادة البوليستر غير المنسوجة بنسبة 100٪ والتي يتم معالجتها بإضافات مضادة للبكتيريا للمساعدة في تقليل نمو البكتيريا عليها.
هذا يعني أن المستشفيات يمكنها توفير المال ، والتي ستقطع شوطًا طويلاً في تحسين نظافتها العامة وسلامتها لكل من المرضى والموظفين. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن التخلص من ستائر المستشفى المصنوعة من مواد يمكن التخلص منها بسهولة ، وهو أمر مفيد للبيئة أيضًا.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تنظيف ستائر المستشفى المصنوعة من مواد يمكن التخلص منها أسهل بكثير من أولئك الذين ليسوا كذلك. في كثير من الأحيان ، يمكن رشها بمطهر للتخلص من البكتيريا الموجودة عليها وإبعادها عن المناطق المحيطة.
من المهم التأكد من أن ستائر المستشفى أنت تشتريها ذات نوعية جيدة بحيث تستمر لفترة طويلة. يجب أن تكون مقاومة للتمزق وطويلة الأمد وذات الحجم المناسب لاستيعاب المسارات المثبتة في السقف. يجب أن تكون أيضًا مقاومة للحريق بحيث إذا حدث حريق ، يمكن للرشاشات القيام بعملهم بفعالية.
لتقليل العبء البكتيري على ستائر المستشفى ، أوصى بعض مقدمي الرعاية الصحية باستخدام بخاخات بيروكسيد الهيدروجين لقتل الميكروبات التي قد تكون عليها. أثبتت هذه الطريقة فعاليتها ، لكن يجب ألا تستخدم المستشفيات بيروكسيد الهيدروجين بشكل منتظم.
طريقة أخرى فعالة لقتل الجراثيم على ستائر المستشفى هي استخدام رذاذ مضاد للميكروبات ، والتي يمكن رشها على الجزء السفلي من ستارة المقصورة وحول الجزء العلوي أيضًا. يمكن أن يساعد ذلك في القضاء على الجراثيم العالقة التي لا يتم إزالتها عن طريق الغسيل ويمكن أن تكون خطيرة على المرضى والموظفين.
أظهرت العديد من الدراسات أن الأقمشة الملوثة يمكن أن تحتفظ بآثار مسببات الأمراض حتى بعد غسلها في غسالات تجارية. هذا مصدر قلق مهم لأن بياضات المستشفيات يمكن أن تكون مصدرًا للعدوى المتعلقة بالرعاية الصحية ويمكن أن تؤدي إلى علاجات باهظة الثمن.
تظهر هذه النتائج حاجة المستشفيات لإعادة التفكير في العبء البكتيري لستائرها وتنفيذ بروتوكول إزالة التلوث للقضاء على مسببات الأمراض الميكروبية من النسيج. يمكن أن يساعد ذلك في خفض معدلات الإصابة في المستشفى وتقليل تكلفة العلاج للمرضى

منتجنا